المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظام الوعي الظرفي MFOCS من إنتاج شركة DRS TECHNOLOGIES

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: نظام الوعي الظرفي MFOCS من إنتاج شركة DRS TECHNOLOGIES   الجمعة أبريل 08 2016, 09:42

إن مجموعة أنظمة الحاسوب المحمولة The Mounted Family of Computer Systems :MFoCS هي نظام حاسوب الوعي الظرفي لمجموعة قيادة المعركة للواء وما دون في القوة 21 Force XXI Battle Command Brigaded and Below FBCB2  المطورة والمجربة في ساحة المعركة من إنتاج شركة DRS Technologies.




تعتبر DRS إحدى الشركات التابعة لمجموعة Finmeccanica، وقد قامت بالتصميم والتصنيع لتلبية بعض أصعب احتياجات الحوسبة، وبالتالي فإن نظام MFoCS يمثل أكثر أجيال الحواسيب المصفحة وشاشات العرض التي تم تصنيعها للأغراض العسكرية تطوراً وتقدماً على الإطلاق.

كفاءة ومرونة

إن هذا المنتج، الذي أثبت كفاءته على مدى خمسة عشر عاماً من التجربة والاستعمال، يوفر قدرات حوسبية قوية ومعيارية ومرنة لأجل المركبات البرية، والطائرات المروحية، ومنصات الأسلحة، في سائر أنحاء العالم.
يستخدم النظام أجهزة حاسوب لوحية قابلة للتفكيك، ومعالجات، ولوحات مفاتيح، ووحدات تخزين في الحالة الصلبة قابلة للإزالة، وعناصر عرض، وكابلات، وطواقم عدة للتركيب مصممة لمختلف المنصات، وهذه المعدات مصفحة من أجل التشغيل المستمر عبر طيف واسع من البيئات العسكرية والقتالية.

يضم الحاسوب اللوحي بطاريتين عاليتي الكفاءة، ويمكن استبدالهما بدون الحاجة إلى إطفاء الجهاز، مصممتين خصيصاً من قبل شركة DRS للتشغيل في الظروف القاسية.




يدعم نظام MFoCS الوعي الظرفي، ومتطلبات القيادة والسيطرة، واللوجستيات والمناورات من خلال مجموعة من مشتركة من حوسبة الجيل القادم وأجهزة العرض التي تزود العملاء بالقدرة على بناء نظامهم بحيث يضمنون سهولة توافره وإمكانية التشغيل المتبادل والمرونة في أية مهمة من المهام.




قفزة نوعية

إن نظام MFoCS يمثل قفزة نوعية نحو الأمام من حيث الحجم والوزن والطاقة والتكلفة. وإذا أخذنا تصميم الشكل في الاعتبار فإن وحدات هذا النظام تكلف في المعدل أقل بنسبة الثلث من سابقاتها المستخدمة في الميدان حالياً، ولكنها تعطي زيادة في الأداء بمعدل يتراوح بين 2.5x و 5.5x.

ويمكن أن يسهم هذا النظام في تحسين مزايا القيادة والسيطرة، وإمكانية المناورة، واللوجستيات، والوعي الظرفي، لمجموعة من المنصات ومنظومات الأسلحة تتراوح من المركبات البرية إلى الطائرات المروحية وذات الجناح الثابت وغير ذلك.

إن نظام MFoCS يمثل ثورة في نظام حاسوب الوعي الظرفي لمجموعة قيادة المعركة للواء وما دون في القوة 21  من خلال تراكم سنوات الخبرة والتجربة القتالية له.
فهو يعتبر حلاً حاسوبياً مشتركاً وقابلاً للتشغيل المتبادل بحيث يوفر التكامل بين متطلبات البرامج العسكرية والمستخدمين والمعايير العديدة، مع خفض الحجم والتكلفة في الوقت نفسه وزيادة القدرة الحاسوبية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظام الوعي الظرفي MFOCS من إنتاج شركة DRS TECHNOLOGIES

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة ::  الإلكترونيات العسكرية - Electronics & Satellites -