المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظام حماية السمع الجديد S10 للجنود البريطانيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: نظام حماية السمع الجديد S10 للجنود البريطانيين    الأربعاء يونيو 08 2016, 21:11

اطلق نظام حماية السمع الجديد S10 الموفر لجنود المملكة المتحدة للقتال المباشر المترجل من قبل شركة (MCL) Marlborough Communications Limited، قبل موعده بثلاثة اشهر.
يعتبر نظام S10 من شركة INVISIO نظاما تكتيا لحماية سمع جنود القتال المباشر المترجل، وهو نظام اتصال يستخدم على راديو منفرد، ويتألف من سماعة في الاذن لحماية السمع مع وحدة تحكم تستوعب الالكترونيات وخاصة تقييم الوضع وتعزز الحماية من الضوضاء. وبفضل انتاجه قبل الوقت المحدد، اعلنت القدرات العملية الاولية لهذا النظام قبل موعدها بخمسة اشهر.




جهزت شركة MCL وشريكتها الهولندية INVISIO Communications قدرات نظام S10 بمجموعة دعم كاملة للاعوام الاربعة المقبلة، مع خيار تمديدها لثلاث سنوات اضافية. تقدر قيمة الطلبية الاولية ب ٢،١١ مليون جنيه استرليني، ومن المتوقع ان يكون هناك طلبيات اضافية لدعم البحرية الملكية، القوات الجوية الملكية، وجنود الاحتياط.
بالاضافة الى ذلك، خضع النظام لاختبارات صارمة وتجارب من قبل مشغلين وبرهن بمعالجة الامور الرئيسية المحيطة بحماية السمع، ادراك الوضع الميداني، وسهولة الاستخدام.
علق المدير الاداري لشركة MCL السيد Darren Allery قائلا: يعتبر نظام S10 خطوة مبتكرة ومهمة الى الامام في ما يخص صحة وامانة الجندي. وتمكنا بفضل عملنا بالقرب من وزارة الدفاع وشركة INVISIO، من تقديم هذه القدرة الجديدة الى الخدمة قبل الوقت المحدد من خلال الاستفادة من قدراتنا الخاصة في هذا المجال. 





اضاف يوفر ايضا هذا النظام الادراك الوضع الميداني الفريد من نوعه، اتصالات واضحة، ويمكن تخصيصه لضمانة الراحة خلال العمليات، وحتى في البيئات ذات مستويات عالية من الضجيج.
علاوة على توفير وقاية احسن من اتلاف السمع، يوفر نظام (INVISIO) S10 نسبة متزايدة لنجاح المهمة بسبب انفصال الاتصالات الراديوية عن ادراك الوضع الميداني وتمكين تقييم الوضع الميداني دون عوائق في الاذنين معا حتى عند نقل وتلقي الموجات الراديوية. 





يوفر النظام ايضا ثلاثة اساليب تختار لضمانة تواصل الجندي بطريقة فعالة بغض النظر عن نسبة الضجيج في المحيط. الوضع الاول، الوضع السمعي الطبيعي، يعادل السمع الطبيعي لدى الانسان يوفر الاتصالات وجها لوجه، بينما الوضع الثاني، وضع الراحة يخفف من مستوى الصوت المحيط في بيئات ذات مستويات ضجيج عالية مثلا في الاليات المجنزرة او على المنصات الجوية. اما الوضع الثالث، الوضع المعزز وهو فعال عند العمل في الظلام لتوفير ادراك للصوت اكبر للمحيط المباشر. 





بالاضافة الى ذلك، توفر سماعة (INVISIO) S10 للاذنين راحة لا مثيل لها واتصالات واضحة بدلا من استخدام تكنولوجيا الموجات الصوتية التقليدية. يستخدم نظام S10 ميكروفونا صغيرا ومريحا بالاذنين يلتقط ارتجاجات من عظم فك المستخدم. تتحول هذه الارتجاجات الى صوت لتوفير اتصالات واضحة في بيئات صعبة، حتى عند الهمس.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: نظام حماية السمع الجديد S10 للجنود البريطانيين    الأربعاء ديسمبر 28 2016, 09:39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظام حماية السمع الجديد S10 للجنود البريطانيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة ::  الإلكترونيات العسكرية - Electronics & Satellites -